الاصحاح الثامن و العشرون
ويل لأفرايم1 ويل لاكليل فخر سكارى افرايم وللزهر الذابل جمال بهائه الذي على راس وادي سمائن المضروبين بالخمر.2 هوذا شديد وقوي للسيد كانهيال البرد كنوء مهلك كسيل مياه غزيرة جارفة قد القاه الى الارض بشدة.3 بالارجل يداس اكليل فخر سكارى افرايم.4 ويكون الزهر الذابل جمال بهائه الذي على راس وادي السمائن كباكورة التين قبل الصيف التي يراها الناظر فيبلعها وهي في يده.5 في ذلك اليوم يكون رب الجنود اكليل جمال وتاج بهاء لبقية شعبه 6 وروح القضاء للجالس للقضاء وباسا للذين يردون الحرب الى الباب.
7 ولكن هؤلاء ايضا ضلوا بالخمر وتاهوا بالمسكر. الكاهن والنبي ترنحا بالمسكر. ابتلعتهما الخمر. تاها من المسكر. ضلا في الرؤيا. قلقا في القضاء.8 فان جميع الموائد امتلات قيئا وقذرا. ليس مكان.9 لمن يعلم معرفة ولمن يفهم تعليما؟ اللمفطومين عن اللبن للمفصولين عن الثدي؟ 10 لانه امر على امر. امر على امر. فرض على فرض. فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل.
11 انه بشفة لكناء وبلسان اخر يكلم هذا الشعب.12 الذين قال لهم: «هذه هي الراحة. اريحوا الرازح وهذا هو السكون». ولكن لم يشاؤوا ان يسمعوا.13 فكان لهم قول الرب: «امرا على امر. امرا على امر. فرضا على فرض. فرضا على فرض. هنا قليلا هناك قليلا» ليذهبوا ويسقطوا الى الوراء وينكسروا ويصادوا فيؤخذوا.
14 لذلك اسمعوا كلام الرب يا رجال الهزء ولاة هذا الشعب الذي في اورشليم.15 لانكم قلتم: «قد عقدنا عهدا مع الموت وصنعنا ميثاقا مع الهاوية. السوط الجارف اذا عبر لا ياتينا لاننا جعلنا الكذب ملجانا وبالغش استترنا».16 لذلك هكذا يقول السيد الرب: «هئنذا اؤسس في صهيون حجر امتحان حجر زاوية كريما اساسا مؤسسا. من امن لا يهرب. 17 واجعل الحق خيطا والعدل مطمارا فيخطف البرد ملجا الكذب ويجرف الماء الستارة.18 ويمحى عهدكم مع الموت ولا يثبت ميثاقكم مع الهاوية. السوط الجارف اذا عبر تكونون له للدوس.19 كلما عبر ياخذكم فانه كل صباح يعبر في النهار وفي الليل ويكون فهم الخبر فقط انزعاجا».20 لان الفراش قد قصر عن التمدد والغطاء ضاق عن الالتحاف.21 لانه كما في جبل فراصيم يقوم الرب وكما في الوطاء عند جبعون يسخط ليفعل فعله الغريب وليعمل عمله الغريب.
22 فالان لا تكونوا متهكمين لئلا تشدد ربطكم لاني سمعت فناء قضى به السيد رب الجنود على كل الارض.23 اصغوا واسمعوا صوتي. انصتوا واسمعوا قولي.24 هل يحرث الحارث كل يوم ليزرع ويشق ارضه ويمهدها؟ 25 اليس انه اذا سوى وجهها يبذر الشونيز ويذري الكمون ويضع الحنطة في اتلام والشعير في مكان معين والقطاني في حدودها؟ 26 فيرشده. بالحق يعلمه الهه.27 ان الشونيز لا يدرس بالنورج ولا تدار بكرة العجلة على الكمون بل بالقضيب يخبط الشونيز والكمون بالعصا.28 يدق القمح لانه لا يدرسه الى الابد فيسوق بكرة عجلته وخيله. لا يسحقه.29 هذا ايضا خرج من قبل رب الجنود. عجيب الراي عظيم الفهم.