أخبار الكنيسة

  • الكل
  • أخبار
  • أعلانات
  • لَكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ وَتَكُونُونَ لِي شُهُوداً فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ
    المزيد...
  • فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَنَا مَعَكُمْ زَمَاناً يَسِيراً بَعْدُ ثُمَّ أَمْضِي إِلَى الَّذِي أَرْسَلَنِي (يوحنا 7 : 33) تدعو الكنيسة شعبها المبارك
    المزيد...
  • إِنَّهُ يَنْبَغِي أَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ يَتَأَلَّمُ كَثِيراً وَيُرْفَضُ مِنَ الشُّيُوخِ وَرُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ وَيُقْتَلُ وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ (لوقا 9
    المزيد...
  •  فَهُوَذَا مُنْذُ الآنَ جَمِيعُ الأَجْيَالِ تُطَوِّبُنِي (يوحنا 3 : 5) برنامج احتفالية تجلي العذراء فوق قباب كنيستها بالزيتون  اليومكنيسة العذراء والدة
    المزيد...
  • وَأَمَّا مِنْ جِهَتِي، فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي بِهِ قَدْ صُلِبَ الْعَالَمُ لِي وَأَنَا لِلْعَالَمِ
    المزيد...
  • تدعو كنيسة العذراء مريم بالزيتون شعبها المبارك لحضور الاحتفال بالذكرى الثانية عشر لذكرىمثلث الرحمات البابا شنودة الثالث مساء السبت 16
    المزيد...
المزيد أضغظ علي مفتاح SHIFT لعرض الكل أعرض الكل

راديو عذراء الزيتون

Winamp, iTunes Windows Media Player Real Player QuickTime
tunein icon

android radio on google play

  • CH1
  • CH2
\"icon_book_read_50\" \"Exp_ico_50\"
الاصحاح التاسع عشر
عظمة الله ورحمته
1 العامل الشريب لا يستغني و الذي يحتقر اليسير يسقط شيئا فشيئا.2 الخمر و النساء تجعلان العقلاء اهل ردة.3 و الذي يخالط الزواني يزداد وقاحة السوس و الدود يرثانه و النفس الوقحة تستاصل.
كثرة الكلام
4 من اسرع الى التصديق فهو خفيف العقل و من خطئ فهو مجرم على نفسه.5 الذي يتلذذ بالاثم يلحقه الوصم و الذي يكره التكلم يقلل الذنوب.6 الذي يخطا الى نفسه يندم و الذي يتلذذ بالشر يلحقه الوصم.7 لا تنقل كلام السوء فلست بخاسر شيئا.8 لا تطلع على سرك صديقك و لا عدوك و لا تكشف ما في نفسك لاحد و ان لم تكن فيك خطيئة.9 فانه يسمعك ثم يرصدك و يصير يوما عدوا لك.10 ان سمعت كلاما فليمت عندك ثق فانه لا يشقك.11 الاحمق يمخض بالكلمة مخاض الوالدة بالجنين.12 الكلمة في جوف الاحمق كنبل مغروز في فخذ لحيمة.13 عاتب صديقك فلعله لم يفعل و ان كان قد فعل فلا يعود يفعل.14 عاتب صديقك فلعله لم يقل و ان كان قد قال فلا يكرر القول.15 عاتب صديقك فان النميمة كثيرة.16 و لا تصدق كل كلام فرب زال ليست زلته من قلبه.17 و من الذي لم يخطا بلسانه عاتب قريبك قبل ان تهدده.18 و ابق مكانا لشريعة العلي كل الحكمة مخافة الرب و في كل حكمة العمل بالشريعة.19 ليست الحكمة علم الشر و حيث تكون مشورة الخطاة فليست هناك الفطنة.20 فان من الشر ما هو رجس و من الجهال من نقص حظه من الحكمة.21 ناقص العقل و هو تقي خير من وافر الفطنة و هو يتعدى الشريعة.22 رب دهاء يكون محكما و هو جائر.23 و رب رجل يهدم المحبة ليبدي العدل رب شرير يمشي مكبا في الحداد و بواطنه مملوءة مكرا.24 يكب بوجهه و يصم احدى اذنيه و حين لا تشعر يفاجئك.25 و ان منعه العجز من الاساءة فاذا صادف فرصة فعل.26 من منظره يعرف الرجل و من استقبال الوجه يعرف العاقل.27 لبسة الرجل و ضحكة الاسنان و مشية الانسان تخبر بما هو عليه 28 رب عتاب لا يجمل و رب صامت عن فطنة

عندي سؤال

  • لماذا تأخر الله كل هذا الوقت للتكفير عن خطية آدم وحواء؟

    لماذا تأخر الله كل هذا الوقت للتكفير عن خطية آدم وحواء؟

    التكفير في المسيحية عمل إلهي دبّره الله، ولكن إتمامه يحتاج إلى قبول الإنسان له كقول المزمور: "مَاذَا أَرُدُّ لِلرَّبِّ مِنْ أَجْلِ كُلِّ حَسَنَاتِهِ لِي؟ كَأْسَ الْخَلاَصِ أَتَنَاوَلُ، وَبِاسْمِ الرَّبِّ أَدْعُو" (مز١١٦ : ١٢ ،١٣)؛ لذلك كان لابد للإنسان أن يكون مستعداً لقبول الخلاص، وهكذا انتظر الله إلى ملئ الزمان، أي الزمان المحدد الذي تكون فيه البشرية على أتم الاستعداد لقبول هذا الخلاص، كما ينتظر الأب على ولده الصغير حتى ينضج، كقول معلمنا بولس الرسول: "وَلكِنْ لَمَّا جَاءَ مِلْءُ الزَّمَانِ، أَرْسَلَ اللهُ ابنهُ مَوْلُودًا مِنِ امْرَأَةٍ، مَوْلُودًا تَحْتَ النَّامُوسِ" (غل٤:٤)، ولكن ماذا تحقق على مر الزمن من تدبيرات إلهية لكي تكون البشرية مستعدة لقبول المزيد...
  • 1

شهود العيان

  • app wit bishop morko shالانبا مرقس اسقف شبرا الخيمة وتوابعها
    كنا بنلاقي بعد نصف الليل بشوية طيف واضح لا يقبل الشك فيه صورة السيدة العذراء، واضح لون الملابس تماما لبنى فاتح زي السما كده. واضح حاجات كثيرة جدا وهي بتبارك الشعب بتقف واحيانا بتتحرك حركه بسيطة ومرات كانت بتقف وقت طويل والناس بتقول تسابيح وتماجيد كثيرة جدا لحد الصبح.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4